صحة الفم والأسنان

شئ مذهل فى كل البيوت يزيل الجير المتراكم على الاسنان ويجعله ناصع البياض في 15 دقيقة فقط

Removes tartar accumulated on the teeth

يعتبر جير الأسنان من أكثر المشاكل التي يواجهها معظم الناس. هو تراكم الرواسب وفتات الطعام على الأسنان لتصبح طبقة صلبة تهدد صحة الأسنان وتسبب التهاب اللثة. كما أنه يعطي مظهراً غير لائق ويسبب روائح كريهة في الفم. جير الأسنان هو سبب عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان. دوريا.

يرغب الجميع في الحصول على ابتسامة بيضاء ناصعة، لذلك يلجأون إلى مجموعة من الوسائل لإزالة الجير عن أسنانهم، منها الليزر أو شرائط التبييض، والتي غالباً ما يكون لها انعكاسات سلبية. قد لا يعلم الكثير منا أنه يستطيع إزالة الجير من خلال وسائل طبيعية تمكنه من الاستغناء عن مواد التبييض الصناعية. بحسب موقع No Break Day

بيكربونات الصوديوم مركب طبيعي له “خاصية كاشطة”، مما يجعله أحد الخيارات التي يمكن استخدامها لإزالة الجير. بالإضافة إلى أنه يقتل البكتيريا الموجودة في الأسنان، وهو أحد أسباب تغير لون الأسنان بسبب قلويته القوية التي تقتل البكتيريا.

ولا ينصح باستخدامه أكثر من 3 أيام في الأسبوع لأنه قد يسبب حساسية أو التهابات في الأسنان.

خل التفاح

له القدرة على إزالة الجير لاحتوائه على حمض الأسيتيك وهو حمض قوي يقضي على البكتيريا الموجودة في الأسنان وله أيضًا خاصية كاشطة.

قم بتخفيف الخل في كمية قليلة من الماء واشطف فمك به لعدة دقائق، ثم اشطف فمك بالماء بعد الانتهاء من المضمضة.

لا ينصح باستخدام خل التفاح لتنظيف الأسنان بشكل متكرر لأنه قد يسبب تآكل مينا الأسنان، لذا يجب الاعتدال في استخدامه.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الوسائل الفعالة لتنظيف الأسنان، وهو أحد الطرق الهندية التقليدية لتبييض الأسنان، حيث يتم فرك الأسنان بالزيت لقدرته على قتل البكتيريا وإذابة المواد الدهنية.

زيت جوز الهند بسبب طعمه اللطيف، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من حمض اللوريك المعروف بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات والمضادة للالتهابات. الخصائص البكتيرية.

الفحم

كما يعتبر الفحم وسيلة طبيعية لإزالة الجير، حيث أن له قدرة كبيرة على الامتصاص، لذا يمكن استخدامه في إذابة المواد التي تسبب تغير لون الأسنان، وذلك من خلال طحنه ووضعه على فرشاة الأسنان. يأتي الفحم على شكل مسحوق، ويتميز بقدرته على إزالة آثار التدخين من الأسنان.

قشور الفاكهة: يعتقد الكثير من الأشخاص أن استخدام قشور الفاكهة مثل البرتقال والليمون والتفاح والموز قد يكون لها تأثيرات قوية في إزالة جير الأسنان. كما أن البرتقال غني بفيتامين C الذي يحارب البكتيريا الموجودة في الفم.

الملح

يعتبر الملح من أكثر الطرق شيوعًا وأقدمها. وفقًا للجمعية الأمريكية لطب الأسنان (ADA)، يعتبر الملح من أكثر الطرق المنزلية أمانًا ونفعًا لإزالة الجير في حالة تورم أو التهاب اللثة، والتخفيف من أورام الفم، وتقليل رائحة الفم، نظرًا لقدرته على القضاء على رائحة الفم. بكتيريا.

وفي الوقت نفسه أثبتت الدراسات أن زيادة الملح في الطعام له تأثير سيء على الأسنان. لأن الملح الزائد يؤدي إلى انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم، وهو المركب الأساسي في بناء الأسنان. ولذلك فإن كثرة الملح في الطعام تسبب ضعف الأسنان.

ويعتبر التفاح من أفضل الأطعمة المفيدة للأسنان سواء لتبييضها أو تقويتها.

زيت جوز الهند

يزيل البكتيريا وينظف اللثة. ضعي ملعقة منه في فمك لمدة 15 دقيقة.

حبوب السمسم

له تأثير على تبييض الأسنان

بدر العتمونى

كاتب ومحرر فى موقع التميز ويب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى