انقاص الوزن

أفضل 5 مشروبات لإنقاص الوزن …10 كيلو فى الاسبوع

The 5 best drinks to lose weight

مشروبات لإنقاص الوزن

مشروبات لإنقاص الوزن على الرغم من عدم وجود حل سحري واحد لفقدان الوزن، يشير الخبراء إلى أن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساهم في الحصول على جسم أنحف وزيادة التمثيل الغذائي عندما تقترن بنظام غذائي متوازن.

وبحسب صحيفة التلغراف البريطانية فإن مشروبات لإنقاص الوزن هي:

مشروب القهوة لانقاص الوزن:

أكدت دراسة جديدة أن وجود مستويات عالية من الكافيين في الدم يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من حرق الدهون، ويقلل الشهية.

إلا أن الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة إكستر أشارت إلى أن إضافة السكر أو الحليب إلى الكافيين لن يقدم نفس النتائج الإيجابية.

شاي أخضر لفقدان الوزن:

الشاي الأخضر من مشروبات لإنقاص الوزن لحتوائه على مادة Epigallocatechin Gallate، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل الالتهاب ومنع تلف الخلايا، كما تعزز فقدان الوزن، كما تقول خبيرة التغذية لوسي ميلر.

وأشار ميلر إلى دراسة أجريت عام 2005، أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين تناولوا 150 ملغ من الشاي الأخضر لمدة ثلاثة أشهر شهدوا انخفاضا ملحوظا في دهون البطن ومحيط الخصر.

وأشار ميلر إلى أن شاي الماتشا له نفس الفوائد أيضا لأنه يأتي من نفس النبات المسمى كاميليا سينينسيس.

شاي أسود للتخسيس:

في عام 2017، أظهر باحثون من جامعة كاليفورنيا لأول مرة أن الشاي الأسود قد يعزز الوزن الصحي.

وقالت سوزان هينينج، المؤلفة الرئيسية للدراسة:

“من المعروف أن بوليفينول الشاي الأخضر أكثر فعالية ويوفر فوائد صحية أكثر من بوليفينول الشاي الأسود، لأن تلك الموجودة في الشاي الأخضر يتم امتصاصها في الدم والأنسجة”.

ومع ذلك، تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الشاي الأسود قد يساهم أيضًا في تحسين صحة الأشخاص ومساعدتهم على فقدان الوزن بسبب تأثيره على ميكروبيوم الأمعاء.

وأوضح هينينج أن الشاي الأسود يعمل من خلال آلية محددة تعتمد على تغيير نسبة البكتيريا في الأمعاء عن طريق زيادة الميكروبات المرتبطة بالجسم النحيف وتقليل تلك المرتبطة بالسمنة.

خل حمض التفاح لحرق الدهون:

يقول ميلر: “أظهرت الدراسات أن شرب كوب من الماء الدافئ مع خل التفاح المضاف قبل تناول الطعام يمكن أن يكون فعالا في تقليل مستويات الجلوكوز والأنسولين بعد الأكل، وكلاهما ضروري لإدارة الوزن”.

وتابعت: “بالإضافة إلى ذلك، يحتوي خل التفاح غير المفلتر على خيوط من الإنزيمات والبروتينات والبكتيريا الصحية التي يمكن أن تدعم صحة الأمعاء. “إن الميكروبيوم الصحي في الأمعاء ضروري لعملية التمثيل الغذائي، والذي بدوره يساعد في فقدان الوزن .

حليب صافي مشروبات لإنقاص الوزن:

يحتوي الحليب خالي الدسم على أقل من ثلثي السعرات الحرارية الموجودة في الحليب كامل الدسم، لذلك يعتقد الكثير من الناس أن الأول أفضل لفقدان الوزن. المصدر

ومع ذلك، وفقًا لعدد كبير من الدراسات، فإن الأشخاص الذين يشربون الحليب كامل الدسم يميلون إلى أن يكونوا أنحف من أولئك الذين يشربون الحليب خالي الدسم، أو يتجنبون منتجات الألبان تمامًا.

وجدت إحدى هذه الدراسات، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2010، أن المشاركين الذين شربوا منتجات الألبان كاملة الدسم فقدوا حوالي 12 رطلاً (5.5 كجم) في نهاية الدراسة التي استمرت عامين، مقارنة بأولئك الذين تناولوا الألبان كاملة الدسم.

أقل كمية منه. فقدت هذه المجموعة 7 أرطال (3 كجم) بنهاية الدراسة. واقترح الباحثون أن هذا قد يكون بسبب حقيقة أن الكالسيوم وفيتامين د الموجود في منتجات الألبان كاملة الدسم يساهمان في فقدان الوزن .

وأشاروا أيضًا إلى أن شرب الحليب كامل الدسم يقلل من شهيتك، مما يجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة والأطعمة السكرية.

مشروبات لإنقاص الوزن 15 كيلو بالاسبوع

فيما يلي بعض مشروبات لإنقاص الوزن التي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية حرق الدهون والتي يمكنك تجربتها قبل النوم:

  1. شاي الزنجبيل والليمون: تحضير مشروب من الزنجبيل المبشور وعصير الليمون الطازج وإضافة الماء الساخن إليه؛ يعتبر الزنجبيل منشطاً لعملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون بشكل كبير. يعد من أهم مشروبات التخلص من دهون البطن لدى النساء.
  2. مشروب الشاي الأخضر: شرب كوب من الشاي الأخضر قبل النوم، حيث أن الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  3. مشروب القرفة والعسل: تحضيره من خلال خلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ. ويعتقد أن القرفة تعزز حرق الدهون وتساعد على تحسين السيطرة على مستويات السكر في الدم.
  4. شرب الماء مع عصير الليمون: شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة قبل النوم؛ يساعد هذا المشروب على تحفيز الجهاز الهضمي وتحسين عملية التمثيل الغذائي بشكل ملحوظ.

مشروبات لإنقاص الوزن 5 كيلو فى يومين

1- الفطر الهندي

الفطر الهندي من مشروبات لإنقاص الوزن حيث هو مشروب ألبان مخمر يحتوي على ما يصل إلى 61 سلالة من البروبيوتيكات الصحية للأمعاء.

ويقول إيرين كيني، الرئيس التنفيذي لشركة Nutrition Rewired: “لقد ثبت أن البروبيوتيك تقلل الوزن ودهون البطن بسبب الدور الذي تلعبه في مقاومة الإنسولين والالتهابات وتخزين الدهون”.

في الواقع، وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2016 أن النساء ذوات الوزن الزائد والسمنة اللواتي يتبعن نظاما غذائيا غنيا بمنتجات الألبان وغير مقيد بالسعرات الحرارية اللائي يشربن وجبتين من مشروبات الفطر الهندي يوميا لمدة ثمانية أسابيع كان لديهن انخفاض كبير في الوزن ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر، مقارنة بأولئك اللواتي لم يستهلكن هذا المشروب.

2- مخفوق البروتين

ثبت أن مساحيق البروتين،من مشروبات لإنقاص الوزن لانه مثل بروتين مصل اللبن وبروتين الصويا وبروتين بياض البيض وبروتين الكازين وبروتين البازلاء تساعد في إنقاص الوزن. ذلك لأن البروتين الموجود في مخفوق البروتين يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويستهلك أيضا المزيد من الطاقة ليهضمها جسمك، لذلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ووجدت مراجعة أجريت عام 2014 أن هضم البروتينات يمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة بنسبة 15% إلى 30% بينما تسبب الكربوهيدرات والدهون زيادة بنسبة 3% إلى 10% فقط.

ويمكن أن يساعد ذلك في تفسير سبب حرق الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين مزيدا من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام بساعات مقارنة بالأنظمة الغذائية الأخرى.

وتوصي مؤسسة Reisdorf بتناول 20غ من البروتين لكل مخفوق.

3- القهوة السوداء

ثبت أن شرب القهوة يقلل من الشهية وتناول السعرات الحرارية على مدار اليوم ولكنه يزيد أيضا من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.

على سبيل المثال، وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2020 أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا لمدة 24 أسبوعا كان مرتبطا بانخفاض نسبة الدهون في الجسم بنسبة 4% لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن.

ماذا اشرب قبل النوم لانقاص الوزن؟

هناك عدة مشروبات لإنقاص الوزن التي يمكن شربها قبل النوم للمساعدة في إنقاص الوزن. هذه المشروبات غالبًا ما تحفز عملية الأيض، تساعد على تهدئة الجسم، وتحسن النوم، مما يمكن أن يؤدي بدوره إلى تحقيق أهداف فقدان الوزن. إليك بعض الخيارات:

الماء الفاتر مع عصير الليمون:

يمكن شرب كوب من الماء الفاتر مع عصير نصف ليمونة قبل النوم. الليمون يحتوي على فيتامين C ومواد مضادة للأكسدة التي تعزز عملية الهضم وتنظيم مستويات السكر في الدم.

مشروبات لإنقاص الوزن – الشاي الأخضر:

يُعرف الشاي الأخضر بفوائده في تحفيز عملية الأيض بفضل محتواه من الكافيين والمركبات النباتية المفيدة مثل الكاتيكينات. شرب كوب من الشاي الأخضر قبل النوم يمكن أن يساعد في حرق الدهون بشكل أكبر.

اللبن الزبادي الخالي من الدسم:

اللبن الزبادي الخالي من الدسم يحتوي على البروتينات التي تساعد على بناء العضلات وتعزيز الشبع. يمكن تناول كوب من اللبن الزبادي قبل النوم لتعزيز عملية حرق الدهون أثناء النوم.

الشاي الأعشاب المهدئ:

بعض أنواع الشاي الأعشاب مثل الشاي الأعشاب المهدئ مثل اللافندر أو البابونج يمكن أن تساعد في الاسترخاء وتحسين النوم، مما يعزز الصحة العامة ويساهم في إدارة الوزن.

مشروبات لإنقاص الوزن – الألوة فيرا:

الألوة فيرا تُستخدم في مشروبات تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين الهضم، مما يمكن أن يساعد في إزالة السموم وتحسين عملية الهضم قبل النوم.
تأكد من أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا عامًا ومتوازنًا وممارسة النشاط البدني بانتظام إلى جانب شرب هذه المشروبات لتحقيق أفضل النتائج في إنقاص الوزن.

مصدر . مصدر . مصدر . مصدر

كابتن ايمى

كاتبة فى موقع التميز الاخبارى خبيرة فى الانظمة الغذائية والتخسيس ومدربة لياقة بدنية تعمل فى نيويورك

مقالات قد تعجبك

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى