انقاص الوزن

إنقاص الوزن: فوائد السمن للتخسيس تعرف عليها وازى توصل للوزن المثالى

فوائد السمن للتخسيس

وذكرت أخصائية التغذية بريما كوديكال فوائد السمن للتخسيس عبر موقع “ذا هيلث سايت” الطبي أن “السمن الحيواني” من الأطعمة الصحية، ويفضل تناول من 1 إلى 3 ملاعق صغيرة منه يوميا. تعرف فى هذا المقال على فوائد السمن للتخسيس فيما يلى:

1- يعزز الشبع

السمن غني بالسعرات الحرارية والدهون الصحية، بما في ذلك الدهون المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة. تساهم هذه الدهون في الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي تقلل الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

إقرأ أيضاً: فوائد تناول القلقاس واضراره وهل يعمل على انقاص الوزن

2- غني بالفيتامينات التي تذوب في الدهون

يحتوي السمن على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة لديك.

علاوة على ذلك، فهو مصدر جيد للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل A وE وD. وهذه الفيتامينات تقلل الوزن الزائد بشكل كبير.

3- ينظم وظيفة الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية وزيادة غير مقصودة في الوزن، عليك إضافة السمن إلى نظامك الغذائي. السمن هو مصدر لليود، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز الأداء السليم للجسم وتحسين فقدان الوزن.

4- يحسن عملية الهضم

يحتوي السمن على حمض البيوتريك، وهو حمض دهني قصير السلسلة مفيد لصحة الأمعاء. يعد الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي في حالة جيدة أمرًا بالغ الأهمية لامتصاص العناصر الغذائية بشكل فعال والتخلص من الوزن الزائد.

5- يعزز عملية التمثيل الغذائي

على عكس الاعتقاد الخاطئ بأن جميع الدهون المشبعة ضارة، تشير بعض الدراسات إلى أن الاستهلاك المعتدل للدهون المشبعة، مثل تلك الموجودة في السمن، قد يساهم في الواقع في فقدان الوزن.

قد يهمك:انقاص الوزن: أحدث ظهور لأيتن عامر بعد انقاص وزنها 2024

الآثار الجانبية للسمن للتخسيس

يحتوي السمن على دهون صحية وخصائص مضادة للأكسدة قد تدعم عملية التمثيل الغذائي، وتوفر الشعور بالامتلاء وتعزز التحكم في الوزن، ولكن السمن يحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذا يجب استخدامه باعتدال.

كابتن ايمى

كاتبة فى موقع التميز الاخبارى خبيرة فى الانظمة الغذائية والتخسيس ومدربة لياقة بدنية تعمل فى نيويورك

مقالات قد تعجبك

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى