انقاص الوزن

أنقاص الوزن: افضل روتين صباحى لانقاص الوزن

افضل روتين صباحى لانقاص الوزن

هناك روتين صباحى لانقاص الوزن إذا اتبعه الشخص بانتظام كل يوم، سينجح في الحفاظ على توازن السكر في الدم وفقدان الوزن في نفس الوقت، بحسب بعض الخبراء.

وكشف الخبراء أن الروتين صباحى لانقاص الوزن يتكون من جزأين، الأول تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، والآخر القيام بتمارين رياضية محددة.

إقرأي أيضاً: انقاص الوزن: أفضل 13 نوع من الخضراوات لانقاص الوزن بسرعة رهيبة

لتحقيق أقصى استفادة من روتين صباحى لانقاص الوزن، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على 30 جرامًا من البروتين، ويجب تناولها بعد 30 دقيقة من الاستيقاظ.

كما يجب مراعاة أن تتضمن ممارسة الرياضة الصباحية بعد الإفطار رياضات منخفضة الشدة، مع مراعاة أن تكون مدتها نصف ساعة فقط، فى روتين صباحى لانقاص الوزن

ربما يهمك: فوائد الماء لانقاص الوزن: تخسيس 5كيلو بالاسبوع بدون مجهود

يلعب البروتين دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن، لأنه يساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يساهم في تناول سعرات حرارية أقل يوميًا، وبالتالي التحكم في نسبة السكر في الدم وتحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكمة.

يحتاج معظم البالغين إلى حوالي 0.75 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا، لذا فإن 30 جرامًا من البروتين في وجبة الإفطار يعد نطاقًا جيدًا.

يعتبر البيض والزبادي اليوناني من الأطعمة الغنية بالبروتين ومناسبة لوجبة الإفطار، إلا إذا كان الشخص يعاني من ضعف وظائف الكلى.

قد يهمك أيضًا: انقاص الوزن: مشروب للتخسيس والتخلص من دهون البطن متوفر في كل منزل

يعد المشي من روتين صباحى لانقاص الوزن و من أفضل التمارين منخفضة الشدة التي يمكن القيام بها بعد تناول البروتين في وجبة الإفطار، بالإضافة إلى ركوب الدراجة، لأن كلاهما يساعد القلب على ضخ الدم المؤكسج بمعدل أعلى، بالإضافة إلى قدرتهما على تحسين حساسية الأنسولين.

ثبت أن مؤشر كتلة الجسم ينخفض بشكل ملحوظ عند اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة والسكري.

وتبين أن هذا روتين صباحى لانقاص الوزن لا يساعد فقط على خفض نسبة الجلوكوز في الدم على المدى القصير، بل يساهم أيضًا في التحكم في مستوى السكر التراكمي في الجسم.

في المقابل، فإن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار ولا يمارسون الرياضة غالبا ما يتناولون المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، مما يعرضهم لخطر ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة الوزن، وفقا لجمعية الحمية البريطانية. مصدر

شمس العتمونى

شمس العتمونى هو مدرب كمال أجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية. وهو مؤسس ومالك صالة رياضة تحمل اسمه في مدينة الإسكندرية، مصر.

مقالات قد تعجبك

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى