التغذية

4 من المشروبات الممنوعة على الريق في رمضان أحذر منها

المشروبات الممنوعة على الريق في رمضان أحذر منها،وينصح الخبراء عادة بشرب الماء الفاتر أو بعض التمر على الريق خلال إفطار رمضان، وتجنب بعض المشروبات الأخرى التي قد تسبب مشاكل صحية.

اليك ايضا: اهم طرق بناء العضلات فى رمضان و الحفاظ عليها

مقالات قد تعجبك

المشروبات الممنوعة على الريق في رمضان

وفي السطور التالية، المشروبات الممنوعة على الريق في رمضان.

1- الشاي والقهوة

من المشروبات الممنوعة على الريق في رمضان شرب القهوة أو الشاي على معدة فارغة يؤدي إلى زيادة الحموضة، مما قد يؤدي إلى تلف الجهاز الهضمي بأكمله ويسبب ارتجاع المريء، لذلك من الأفضل التوقف عن شرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة والانتظار لمدة ساعة أو أكثر بعد تناول الطعام.

2- العصائر الحمضية

من المشروبات الممنوعة على الريق في رمضان ايضا شرب العصائر الحمضية، مثل عصير البرتقال واليوسفي والليمون، على الريق يمكن أن يسبب تهيج المعدة، لأنها تزيد من الحموضة والتهاب المعدة والغثيان.

قد يهمك: انقاص الوزن: رجيم لفقدان الوزن 8 كيلو كل 6 أيام في رمضان

3- العصائر البودرة

من المشروبات الممنوعة على الريق في رمضان ايضا العصائر المجففة لانها يمكن أن تزيد من جرعة الفركتوز في الجسم، مما قد يضع عبئًا على الكبد والبنكرياس للعمل بجهد أكبر.

ويجب تجنب أي مشروب مسحوق، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر على الريق، مما يؤدي بعد ذلك إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من النكهات الاصطناعية والألوان والمواد الكيميائية الضارة.

4- المشروبات الغازية

يؤدي شرب المياه الغازية على الريق إلى العديد من المشاكل الصحية، منها التجشؤ والامتلاء وارتفاع نسبة السكر في الدم والشعور بعدم الراحة، ولذلك يجب تجنبها تماماً. مصدر

كابتن ايمى

كاتبة فى موقع التميز الاخبارى خبيرة فى الانظمة الغذائية والتخسيس ومدربة لياقة بدنية تعمل فى نيويورك

مقالات قد تعجبك

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى