أخبار الفن

منى روس هي أول عارضة أزياء لبنانية تصل إلى المستوى العالمي

منى روس هي أول عارضة أزياء لبنانية

منى روس هي أول عارضة أزياء لبنانية تصل إلى المستوى العالمي، “لم أكن عارضة أزياء، كنت منى روس.” بهذه الكلمات تعرّف عن نفسها عارضة الأزياء اللبنانية العالمية منى يمين روس. إنها أيقونة العصر المجيد في السبعينيات، وشكلت مع فيليسينا روسي وجورجينا رزق علامة فارقة في عرض الأزياء.

حرة ومتحررة، لم تستغل أبدًا جمالها أو نجاحها أو جسدها. بل فرضت احترامها على الجميع ولم تكن للبيع أبداً.

شاهد أيضا: لاميتا فرنجية بإطلالة مشرقة وجريئة.. وجمالها حديث الكثيرين – بالصور 2024

نشأتها

ولدت منى يمين روس في عاليه وعاشت في عائلة عادية. كانت فتاة عازبة، وبعد أن أنهت دراستها واصلت دراسة الأمانة.

منى روس هي أول عارضة أزياء لبنانية تصل إلى المستوى العالمي

كم عمر منى روس ؟

أين عمرها؟ وهي في الستينيات من عمرها، حيث أنها ولدت في الستينيات. ولم يتم الإعلان عن عمرها الحقيقي الموثق، بل هو تقديري حسب المصادر المتوفرة لدينا.

استقلال منى روس

في سن الثانية والعشرين، تركت منى روس منزل عائلتها، وهو أمر كان نادراً في ذلك الوقت، وعملت مضيفة طيران في الخطوط الجوية الكويتية. التقت بزوجها توم روس، وتطورت بينهما علاقة رومانسية أدت إلى الزواج. واستقر الزوجان في لندن، ولم تتنازل منى عن حريتها.

التحقت بمعهد مهني، وصدمت عندما قال لها المسؤول: “أنا لا أصلح لشيء”. لكن منى استطاعت بخطوات قليلة أن تنال إعجاب لجنة التحكيم في هذا المعهد، وتفوز من بين 70 متسابقاً. عملت مع وكالة أزياء وشاركت في العروض والإعلانات والتمثيل.

وبعد ثلاث سنوات في لندن، أصبحت واحدة من أشهر العارضات في الوكالة التي عملت فيها. عادت مع زوجها إلى بيروت مطلع السبعينيات.

منى روس هي أول عارضة أزياء لبنانية تصل إلى المستوى العالمي

اليك أيضا: هيفاء وهبي تتالق فى عيد الفطر بفستان مذهل 2024

معهد عارضات الأزياء

أسست فيليسينا روسي، شقيقة منى روس وجورجينا رزق، معهدًا للعارضات اسمه روس وروسي. وكانت عروضهم مميزة من حيث التصميم والإضاءة والحرفية.

وقدموا عروضاً لأهم الماركات اللبنانية. أصبحت منى روس الوجه الإعلاني لجميع منشورات طيران الشرق الأوسط، وكانت الصور التي التقطتها لأهم المصورين اللبنانيين المحترفين.

حرة ومتحررة

جنبا إلى جنب مع فيليسينا روسي وجورجينا رزق، خلقت علامة فارقة في عرض الأزياء. لقد كانت حرة ومتحررة ولم تستغل جمالها أو نجاحها أو جسدها أبدًا.

بل كانت تقتضي احترامهم ولم تكن للبيع قط. شاركت في أهم عروض الأزياء إلى جانب عارضات أزياء عالميات، ووصفها المصممون العالميون بأنها مناسبة لجميع التصاميم.

منى روس هي أول عارضة أزياء لبنانية تصل إلى المستوى العالمي

العمل في الخليج

خلال الحرب الأهلية اللبنانية، عملت منى روس في دول الخليج كعارضة أزياء للمصممين اللبنانيين والأوروبيين.

منى روسلم يكن لديها أطفال

لم يكن لدى منى روس أطفال من زواجها الأول والثاني. وردا على الموضوع قالت إنها لا تندم على ذلك لأنها لا تريد أن تتولى المربية رعاية أطفالها.

أقرأ أيضا: أخبار الفن: صور زيندايا بإطلالة ناعمة وراقية بالأخضر في باريس

مغادرة لبنان

غادرت منى روس لبنان بعد اندلاع الحرب الأهلية وطلقت زوجها، لكنها احتفظت باسم روس وتزوجت من ريموند كريغ. وبين لبنان وسويسرا، حاولت تأسيس معهد لعارضات الأزياء عام 2006 مع فيليسينا روسي وجورجينا رزق، لكن حرب تموز دمرت الحلم.

عاشت لفترة طويلة في سويسرا وأنشأت مطعمين وصالون لتصفيف الشعر. فقدت زوجها في عام 2001.

وفي الختام، نشير إلى أن هذه تفاصيل منى يمين روس، عارضة الأزياء اللبنانية العالمية الأولى. وهكذا أصبحت بعد مرور أكثر من 50 عاماً على بداياتها

منى روس هي أول عارضة أزياء لبنانية تصل إلى المستوى العالمي

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Mona Ross‎‏ (@‏‎mona.ross_‎‏)‎‏

شمس العتمونى

شمس العتمونى هو مدرب كمال أجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية. وهو مؤسس ومالك صالة رياضة تحمل اسمه في مدينة الإسكندرية، مصر.

مقالات قد تعجبك

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى