كمال أجسام

هرمون استنازول لكمال الاجسام: فوائده وأضراره وطرق الاستخدام

يعتبر هرمون استنازول لكمال الاجسام – Winstrol من بين أهم الهرمونات في عالم كمال الأجسام، حيث يلعب دوراً بارزاً في بناء العضلات وزيادة قوة الجسم. ومع ذلك، يثير استخدام هذا الهرمون العديد من التساؤلات والجدلات نظراً لتأثيراته الجسدية والنفسية، فضلاً عن المخاطر الصحية التي قد تنجم عن تعاطيه بشكل غير مراقب.

في هذا المقال، سنقوم بتسليط الضوء على دور هرمون استنازول لكمال الاجسام – Winstrol، بالإضافة إلى فوائده المحتملة والتحديات التي قد تواجه المتدربين الذين يستخدمونه. سنناقش أيضاً التأثيرات الجانبية المحتملة وأهمية المراقبة الطبية أثناء استخدامه.

اليك أيضا: فوائد هرمون النمو Growth Hormone لكمال الأجسام وأضراره

من خلال فهم دور هرمون استنازول لكمال الاجسام – Winstrol وتقدير فوائده ومخاطره بشكل شامل، يمكن للأفراد الراغبين في ممارسة رياضة كمال الأجسام اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن استخدامه في تحقيق أهدافهم البدنية بطريقة صحية ومسؤولة.

تاريخ هرمون استنازول لكمال الاجسام – Winstrol

وهو موجود في المختبرات منذ عام 1959، ولكن بدأ توافره في الصيدليات واستخدامه منذ عام 1962. وقد استخدمه الرياضي بن جونسون في مسابقة الجري الأولمبية عام 1988 وحصل على الميدالية الذهبية. وعندما فحصوه ثبت أنه يتناول هرمون استنازول لكمال الاجسام – Winstrol، ووقتها تم حظر هذه المادة عام 1988. 1988 تم حظرها من قبل إدارة الغذاء والدواء.

ما هي استخدامات هرمون استنازول – Winstrol؟

على مر السنين، كان هرمون استنازول لكمال الاجسام – Winstrol شائعًا. وذلك لقدرته المعروفة على تحسين قوة العضلات وقدرتها على التحمل وحجمها. والأفضل من ذلك كله، أنه يفعل كل ذلك دون أن يؤدي إلى احتباس الماء غير الضروري.

معظم المنشطات الأخرى تحظى بشعبية كبيرة في مجتمع كمال الأجسام. لكن سوق Winstrol يشمل أيضًا رياضيين من رياضات أخرى. وتشمل هذه سباقات المضمار والميدان، والرياضات التي تتطلب القوة.

لا تستخدم هرمون استنازول لكمال الاجسام – Winstrol عند التحضير للمسابقة أو أثناء الحدث الفعلي نفسه. وذلك لأنه قد تكون نتيجة اختبارك إيجابية بالنسبة لمادة غير قانونية. إذا حدث هذا، سيتم استبعادك من المنافسة.

والأسوأ من ذلك أنه قد يتم منعك من المشاركة في المسابقات المستقبلية. قد يكون هذا دائمًا أو لفترة زمنية محددة مسبقًا.

قد يهمك: فوائد هرمون الترينبولون Trenbolone لكمال الاجسام وأضراره

ما هي فوائد هرمون استنازول لكمال الاجسام؟

  • يساعدك على بذل المزيد من الجهد في ممارسة الرياضة، في العمل، أو في الأنشطة اليومية.
  • يقلل الالتهاب ويستخدم عند وجود أمراض التهابية.
  • يتم استخدامه أثناء العمليات الجراحية للمساعدة في التئام الجروح بسرعة.
  • يستخدم في بعض حالات فقر الدم.
  • يتم استخدامه عندما يكون هناك نوعان من السرطان.
  • ينحت الجسم ليجفف الدهون ويعطي شداً للعضلات والجسم.
  • يزيل السوائل وبعض الدهون من الجسم.
  • يحافظ على البروتين داخل الجسم وينقله إلى الخلايا.
  • يزيد من قوة التحمل عند أداء التمارين أو ممارسة أي رياضة.
  • الاستمرار في أداء التمارين والمهام اليومية لفترة أطول من المعتاد.

جرعات هرمون استنازول لكمال الاجسام؟

عند استخدام الحبوب لمدة 6 إلى 10 ساعات يومياً، أي ثلاث جرعات تقريباً، عند استخدام الحقن لمدة 20 إلى 24 ساعة.

أقرأ أيضا: فوائد وأضرار هرمون اكوابويز-equipoise لكمال الاجسام وطريقة الاستخدام

كيف يعمل هرمون استنازول لكمال الاجسام؟

تهدف الستيرويدات الابتنائية عمومًا إلى تقليد هرمون التستوستيرون الذكري. وتشمل الوظائف الأساسية للستيرويد تنظيم كتلة العضلات وتوزيع الدهون. Winstrol هو دواء مشهور لتحسين الأداء. وذلك لقدرته على تحفيز النمو السريع للعضلات والتخلص من الدهون في نفس الوقت.

هذا الستيرويد يجعل من الممكن تحقيق جسم ممزق في غضون أسابيع. لا تحتاج إلى الانتظار لعدة أشهر، وهو أمر مطلوب في كثير من الأحيان لتحقيق نفس النتيجة.

يعمل Winstrol عن طريق زيادة مستقبلات الاندروجين في الجسم. العملية الطبيعية هي ربط المستقبلات بهرمون التستوستيرون المنتج في الجسم. لكن المستقبلات يمكن أن ترتبط بالستيرويدات الابتنائية أيضًا.

وبمجرد حدوث ذلك، تصبح المستقبلات نشطة. يبدأون العمل على عملية التمثيل الغذائي الطبيعي لديك. وهذا يؤدي إلى مكاسب كبيرة في كتلة العضلات.

اليك أيضا: هرمون أنفار-Anavar: فوائده لكمال الاجسام واضراره وكيفية الاستخدام

الآثار الجانبية لهرمون استنازول لكمال الاجسام

  • يؤدي إلى تساقط الشعر والصلع.
  • يؤثر بشكل كبير على الرجال (القضيب).
  • يحدث خلل في هرمونات الجسم.
  • يؤثر على الكبد ويدمره.
  • إنه يدمر الأنسجة الرخوة.
  • تمزق الأربطة العضلية.
  • يرفع مستوى الكولسترول الضار ويخفض مستوى الكولسترول المفيد في الجسم
  • تحدث العديد من الإصابات لأنها تؤثر على العضلات.
  • إذا تم تناوله لفترات طويلة فإنه يؤدي إلى تضخم عضلات القلب.

هل يستخدم هرمون استنازول لكمال الاجسام لوحده؟

في معظم الحالات لا يتم استخدام هرمون استنازول لكمال الاجسام بمفرده، بل يتم دمجه مع العديد من الهرمونات الأخرى، من أجل الحصول على نتيجة أفضل لأن تناوله بمفرده له العديد من المزايا والفوائد، لكنه لا يحقق نتيجة ملحوظة في نمو الشعر. كتلة العضلات.

من الأفضل تناول الهرمونات المساعدة مع هرمون استنازول لكمال الاجسام. للتقليل من أضرارها.
ومما سبق نستنتج أن هرمون الوينسترول هو من الهرمونات التي تستخدم لتجفيف الدهون ومنح الجسم الشد.

كما ذكرنا الفوائد الموجودة فيه ومنها أنه يحفظ البروتين في العضلات ويمنح الجسم القدرة على التحمل لممارسة الرياضة وأداء الأنشطة اليومية بشكل أفضل.

كما ذكرنا أضرار كثيرة ولذلك ننصح باستشارة الطبيب قبل استخدام هرمون استنازول لكمال الاجسام، كما يجب الالتزام بالجرعة المسموح بها وعدم تجاوزها.

وفي النهاية نشير إلى أن المقال علمي ولا ننصح باستخدام هرمون استنازول لكمال الاجسام لأنه يسبب العديد من الأضرار والمشاكل الصحية. ويجب استشارة الطبيب المختص والالتزام بالتعليمات وعدم تجاوز الجرعة المسموح بها.

قد يهمك: ما هو هرمون الديكا درابولين؟ وما أهميته لكمال الأجسام وبناء العضلات؟

ما هي موانع استخدام هرمون استنازول لكمال الاجسام؟

فرط الحساسية للدواء، الحمل والرضاعة، مرضى الفشل الكبدي، وخاصة الحالات الشديدة. بسبب تأثيره الذكورة، لا يستخدم ستانوزولول لعلاج الوذمة الوعائية الوراثية لدى النساء قبل انقطاع الطمث إلا في الحالات التي تهدد الحياة.

ما هي التداخلات الدوائية لهرمون استنازول لكمال الاجسام؟

إذا كنت تتناول أيًا من الأدوية التالية، أخبر طبيبك أو الصيدلي، حيث قد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء اختبارات معينة: يزيد من تأثير أو سمية عدد من الأدوية، هذه الأدوية مثل السيكلوسبورين، والليفوثيروكسين، ومضادات التخثر.

مثل الوارفارين. مثل الأندروجينات الأخرى والمنشطات الابتنائية، يمكن أن يغير استقلاب الجلوكوز، وبالتالي فإن جرعة الأنسولين أو أدوية السكري عن طريق الفم (على سبيل المثال، جليبيزيد، جليبوريد، ميتفورمين، روزيجليتازون، وغيرها) قد تحتاج إلى تعديل.

ما هي احتياطات استخدام هرمون استنازول لكمال الاجسام؟

الحمل: لا يعطى للحامل أو المرضع: ولا يعرف إذا كان يفرز في حليب الثدي. يجب مراقبة وظائف الكبد، لأن ستانوزولول قد يؤثر على الكبد. مراقبة تركيز الهيموجلوبين والهيماتوكريت.

قد يسبب اليرقان الركودي. استخدم بحذر عند المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى وأمراض الكبد ومرض الشريان التاجي (تصلب الشرايين).

النزيف أو اضطراب تخثر الدم. عادةً ما يتم تجنب الأندروجينات عند الأطفال المصابين بالوذمة الوعائية الوراثية بسبب آثارها السلبية، ولكن يتم استخدامها عندما لا تكون العلاجات الأخرى فعالة.

أسئلة شائعة

  • س1: ما هو هرمون استنازول لكمال الاجسام؟
    ج1: استينازول هو هرمون من العائلة الاستروجينية يستخدم عادة في مجال كمال الأجسام لزيادة القوة والحجم العضلي.
  • س2: ما هو الغرض من استخدام استينازول في بناء العضلات؟
    ج2: يُستخدم استينازول لزيادة الكتلة العضلية وقوة العضلات. يُعتقد أنه يعمل عن طريق زيادة تركيز الهرمونات التستوستيرون في الجسم، مما يساعد على تحفيز نمو العضلات.
  • س3: ما هي الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام هرمون استنازول لكمال الاجسام؟
    ج3: تشمل الآثار الجانبية لاستينازول زيادة خطر الإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية، وتغيرات في مستويات الكولسترول، وتغيرات في السلوك والمزاج، وضعف الشعر، وزيادة خطر الإصابة بالسرطانات في بعض الحالات.
  • س4: هل يمكن استخدام هرمون استنازول لكمال الاجسام بأمان؟
    ج4: يجب استخدام استينازول تحت إشراف طبيب مختص وفقًا للجرعات المناسبة. استخدامه بطريقة غير آمنة أو بجرعات مرتفعة قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة وتأثيرات سلبية على الصحة العامة.

مصدر   مصدر

تنبيه هام: نحن فى موقع التميز ويب لا نشجع على استخدام المنشطات ولا نقوم بالترويج لها انما يتم تقديم المقالات الموضحة عن المنشطات بغرض التثقيف، ونشر العلم والمعرفة فقط. انتبهوا واحذروا من يستخدمها لما لها من آثار جانبية.

ومخاطر صحية مثل التثدي والعقم وانكماش الخصيتين وتضخم البروستاتا وضعف المناعة وارتفاع إنزيمات الكبد والفشل الكلوي وزيادة اللزوجة، تغير مستويات الكوليسترول في الدم وتضخم عضلة القلب… وغيرها من المشاكل الصحية والنفسية.

 

شمس العتمونى

شمس العتمونى هو مدرب كمال أجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية. وهو مؤسس ومالك صالة رياضة تحمل اسمه في مدينة الإسكندرية، مصر.

مقالات قد تعجبك

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى