مكملات غذائية

فوائد وأضرار سيرياس ماس Serious Mass وطرق الاستخدام

هل تبحث عن الفوائد والاضرار لبروتين سيرياس ماس Serious Mass؟ والتي قد تظهر بعد تناول مغرفة من مسحوق بروتين الشوكولاتة أو الفانيليا، وتشكل مخاطر صحية على حياتك.

هل تتساءل عن مكونات ومحتويات بروتين سيرياس ماس Serious Mass؟ هل تود التعرف على فوائد البروتين وأهميته ومتى تظهر نتائجه؟ هل تتساءل عن كيفية استخدامه بشكل صحيح؟ ستجد إجابات شاملة لكل هذه الأسئلة في هذا التقرير، فتابع القراءة.

اليك أيضا: اقوى بروتين ايزوليت whey isolate للتنشيف ومنع الهدم العضلى

تعتبر زيادة الوزن وبناء العضلات من الخيارات الشائعة لدى لاعبي كمال الأجسام ومرتادي الصالات الرياضية، لذا يلجأون إلى استخدام مكملات البروتين والأحماض الأمينية لتغذية عضلاتهم ومساعدتهم على النمو.

كما يستخدم لعلاج النحافة الشديدة وتعويض البروتين المفقود في النظام الغذائي للأشخاص الذين خضعوا لعمليات استئصال المعدة كعلاج للسمنة وأمراض الأعضاء. المكملات الغذائية المختلفة للجهاز الهضمي ومن أشهر هذه المكملات بروتين سيرياس ماس Serious Mass.

فوائد وأضرار بروتين سيرياس ماس Serious Mass

يصنف بروتين سيرياس ماس Serious Mass من أفضل المنتجات والتركيبات لزيادة الوزن وبناء العضلات وزيادة حجمها. وتحتوي الوجبة الواحدة على 1250 سعرة حرارية، و50 جرامًا من البروتين، و252 جرامًا من الكربوهيدرات، وأربعة جرامات من الدهون.

كما أنه يحتوي على بعض الأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها من المواد. مثل الكرياتين مونوهيدرات، الجلوتامين، الكولين، البوتاسيوم، الزنك، اليود، الكروم، السيلينيوم، المغنيسيوم، الثيامين، فيتامين ب6، فيتامين أ، المحليات الصناعية، النكهات والأصباغ الغذائية.

قد يهمك: كيفية استخدام البروتين للمبتدئين لبناء العضلات وانقاص الوزن

تكوين بروتين MAS

تحتوي حزمة بروتين سيرياس ماس Serious Mass على القمح والبيض والكاكاو ومشتقاتها وفول الصويا وبعض الحبوب مثل الذرة والحليب واللاكتوز، وتحتوي الجرعة اليومية التي تعادل ملعقتين كبيرتين من مسحوق البروتين على القيم الغذائية التالية.

  • 1250 جرام من السعرات الحرارية.
  • 5 جرام دهون.
  • 2 جرام من الدهون المشبعة.
  • 0 جرام من الدهون المتحولة.
  • 55 ملغ من الكولسترول.
  • 400 ملجم صوديوم.
  • 251 جرام من الكربوهيدرات.
  • 4 جرام من الألياف الغذائية.
  • 20 جرامًا من السكر.
  • 50 جرامًا من البروتين.

فوائد بروتين سيرياس ماس Serious Mass

  1. يساعد على نمو العضلات وزيادة حجمها، وذلك لاحتوائه على أربعة أنواع مختلفة من البروتين عالي الجودة بسرعات هضم متفاوتة، مما يساعد في زيادة الكتلة العضلية والنمو. وتشمل هذه الأنواع بياض البيض، ومصل اللبن المركز، وكازينات الكالسيوم، ومصل اللبن الحلو.
  2. يساعد على زيادة الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة وبعض المحليات الصناعية التي لا تحتوي على طعم مر، مما يؤدي إلى تناوله بكميات كبيرة، وبالتالي زيادة الوزن.
  3. يحسن أداء التمارين الرياضية لأنه يحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية بسرعة، فتتمكن من ممارسة التمارين وألعاب المقاومة وبناء العضلات بسهولة ودون تعب أو إرهاق.
  4. يساهم في تقليل آلام العضلات والحفاظ على الأنسجة العضلية وإعدادها للتمارين الشاقة، وذلك لاحتوائه على ببتيدات الجلوتامين التي ترتبط بجميع الأحماض الأمينية لتسهل على الأنسجة العضلية امتصاصها وتثبيتها، فيكون جسمك جاهزًا للتمرين.
  5. يحافظ على الصحة النفسية ووظائف الدماغ والكبد، ويحمي من تشنجات العضلات، ومتلازمة التمثيل الغذائي، والأمراض الجلدية، وذلك لاحتوائه على مادة الكولين، والإينوزيتول، وحمض البارا أمينوبنزويك.

أقرأ أيضا: البروتين النباتي لبناء العضلات واهم 9 مصادر بالتفصيل

لماذا ننصحك سيرياس ماس Serious Mass؟

يحتوي بروتين سيرياس ماس Serious Mass على الدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى البروتين، لذا فهو يساعد في بناء العضلات وزيادة الوزن. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في بناء العضلات فقط مع الحفاظ على بنية نحيفة، فيمكنك استخدام بروتين مصل اللبن، الذي يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين العالي.

الجودة أعلى بكثير من بروتين Serious Mass Protein، وقد يكون خاليًا من الدهون والكربوهيدرات أو يحتوي على عدد قليل جدًا منها، يصل إلى بضعة جرامات.

أفضل أنواع بروتين سيرياس ماس Serious Mass

يتوفر بروتين Sirius Mass بحجمين مختلفين وخمس نكهات مختلفة: الموز والشوكولاتة والفراولة وزبدة الفول السوداني والفانيليا. أنصحك بشراء الحجم الأصغر لتجربته أولاً. إذا أعجبك، يمكنك شراء الحجم الأكبر.

مميزات بروتين سيريوس ماس للمبتدئين

  • حجم العلبة صغير، وزنها 6 أرطال، أي ما يعادل 2.72 كيلو جرام، لذا فهي مناسبة أكثر للمبتدئين.
    وهي متوفرة بخمس نكهات مختلفة: الموز والشوكولاتة وزبدة الفول السوداني والفراولة والفانيليا.
  • يحتوي على مزيج عالي من البروتين، أهمها كازينات الكالسيوم، ومصل اللبن المركز، وبياض البيض، والتي تحتوي بدورها على عدد كبير من الحمض الأميني الليسين الضروري للزيادة العضلية.
  • كما أنه يحتوي على معدن مهم وهو جلوكونات النحاس، والذي تحتاجه لحماية الجهاز القلبي الوعائي والجهاز العصبي، ويحفز نمو العظام أثناء تمارين المقاومة واكتساب العضلات.
  • العلبة تكفي لتحضير 8 حصص من مخفوق البروتين.

اليك أيضا: فوائد البروتين في إنقاص الوزن إليك أفضل وقت لتناوله 2024

لماذا نوصي بـ Serious Mass Protein للمحترفين؟

  • ويصل حجمه الأكبر إلى 12 رطلاً أي ما يعادل 5.44 كيلو جرامًا.
  • ويكفي تحضير 16 حصة، لذا فهو مناسب أكثر للاعبي كمال الأجسام المحترفين، لأنهم يستطيعون
  • تناول حصتين إلى ثلاث حصص يومياً بسبب تمارين المقاومة وكمال الأجسام المكثفة.
  • كما أنها تأتي بخمس نكهات كحزمة بداية.
  • تحتوي الحصة الواحدة على نفس الكمية من الكربوهيدرات والمعادن والبروتين كوجبة مبدئية، ولكن يمكنك تناول حصتين أو ثلاث حصص يوميًا.
  • فهو يساعد في تقوية العضلات المرهقة بسبب ممارسة التمارين الرياضية المكثفة، ويساعد في تنظيم الهرمونات والإنزيمات.

استخدام بروتين سيرياس ماس Serious Mass لزيادة العضلات

  • أضف حوالي 710 مل من الماء البارد أو الحليب إلى الخلاط، ثم أضف حصة من البروتين (ملعقتين كبيرتين) (334 جم) من الملعقة الموجودة في حاوية أو كيس البروتين).
  • امزج لمدة 45 إلى 60 ثانية. يمكنك في هذه الخطوة إضافة بعض المكونات الأخرى التي تساهم في زيادة السعرات الحرارية، مثل زبدة الفول السوداني أو الموز.
  • لا تشرب أكثر من كوبين إلى ثلاثة أكواب خلال اليوم الواحد لتجنب أي أضرار أو آثار جانبية.
  • إذا كنت جديدًا في عالم المكملات العضلية، فابدأ بنصف حصة في الأسبوع الأول، ثم قم بزيادة الجرعة تدريجيًا حتى تصل إلى الجرعة الكاملة.

قد يهمك: فوائد الواي بروتين لبناء العضلات، جرعاته، أضراره،واماكن البيع

بروتين سيرياس ماس Serious Mass للنساء

يجب أن يعتمد اختيار بروتين سيرياس ماس Serious Mass للنساء على الأهداف الفردية والاحتياجات الغذائية. ولأنه مكمل عالي السعرات الحرارية مصمم لمساعدة الأفراد على زيادة السعرات الحرارية التي يتناولونها ودعم نمو العضلات، يمكن للنساء، مثل الرجال، استخدامه إذا كان هدفهم هو اكتساب كتلة عضلية أو زيادة إجمالي السعرات الحرارية للأداء الرياضي أو لأسباب صحية أخرى. عند الاختيار، ضع في اعتبارك العوامل التالية:

محتوى البروتين

ابحث عن محتوى بروتيني متوازن، لأن النساء قد لا يحتاجن إلى قدر كبير من البروتين مثل الرجال، لذا استهدف منتجًا يحتوي على حوالي 15-30 جرامًا من البروتين لكل حصة.

سعرات حرارية

حدد احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية واختر ما يساعدك على تحقيق أهدافك.

محتوى الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات عنصراً أساسياً في اكتساب الوزن الزائد لأنها توفر الطاقة اللازمة، لذلك يجب التأكد من أن المنتج يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة للحصول على العناصر الغذائية المناسبة.

اليك أيضا: كيف صنع مكمل غذائي طبيعي الواي بروتين في البيت

محتوى الدهون

ابحث عن منتج يحتوي على دهون صحية، أو أحماض أوميغا 3 الدهنية، لدعم الصحة العامة.

محتوى السكر

كن حذرًا من المنتجات التي تحتوي على سكريات مضافة، لأنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيها وارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل غير صحي.

المكونات

تحقق من قائمة المكونات لمعرفة مصادر البروتين والكربوهيدرات والدهون العالية، وتجنب المنتجات التي تحتوي على إضافات صناعية أو مكونات منخفضة الجودة.

النكهة والطعم

اختر النكهة التي تستمتع بها، حيث من المرجح أن تلتزم بالمكمل.

الحساسية

عند اختيار منتج ما، ضع في اعتبارك أي حساسية غذائية قد تكون لديك واختر ما هو آمن لاحتياجاتك الغذائية.

قد يهمك: مكمل بيتا ألانين ( Beta-alanine) لتضخيم العضلات : اليك فوائده وأضراره وكيفية استخدامه؟

أفضل الأوقات لتناول بروتين سيرياس ماس Serious Mass

  • بعد التمرين: شرب مشروب البروتين بعد تدريب الأثقال لتعويض الجليكوجين المفقود في العضلات وتحفيز النمو وزيادة الوزن.
  • بين الوجبات: يمكنك تناول نصف حصة أو حصة كاملة بين الوجبات، كوجبة إضافية لزيادة السعرات الحرارية اليومية.
  • قبل النوم: اشرب مشروب البروتين قبل النوم بساعة، لمساعدة عضلاتك على التعافي طوال الليل.

متى تظهر نتائج بروتين سيرياس ماس Serious Mass؟

عندما يتعلق الأمر بظهور النتائج من استخدام بروتين سيرياس ماس Serious Mass، فإن الجوانب العديدة تأخذ دورًا في تحديد متى يمكن أن يبدأ الشخص بملاحظة تحسن. إليك بعض العوامل التي تلعب دورًا:

  • التمرين البدني: يعتمد النجاح الكبير لبرنامج سيرياس ماس Serious Mass على تمرينات القوة والتحمل. بممارسة التمارين بانتظام وبجهد، يمكن للشخص رؤية نتائج أسرع.
  • التغذية: يلعب التغذية دورًا هامًا في كفاءة عضلات الجسم. يجب أن يتبع الشخص نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا لضمان توفير الطاقة الكافية للجسم أثناء التمارين وعملية إعادة بناء العضلات بعد التمرين.
  • الجينات والوراثة: تلعب الوراثة دورًا في كيفية استجابة الجسم للتمارين وتطور العضلات. قد يرى بعض الأشخاص نتائج أسرع بسبب عوامل وراثية.
  • الاستجابة الفردية: تختلف النتائج من شخص لآخر بناءً على عوامل فردية مثل العمر، والجنس، ومستوى اللياقة البدنية الحالي.

عمومًا، من المعقول توقع رؤية تحسن في القوة والتحمل بعد بضعة أسابيع من الالتزام ببرنامج سيرياس ماس Serious Mass، ومع مرور الوقت والاستمرارية، يمكن للشخص رؤية نتائج أكثر وضوحًا واستمرارًا في تحقيق أهدافه البدنية.

أقرأ أيضا: نصائح لبناء العضلات للمبتدئين بشكل صحى

الآثار الجانبية لبروتين سيرياس ماس Serious Mass

إن تناول بروتين سيرياس ماس Serious Mass بكميات كبيرة قد يسبب بعض الأضرار بسبب الآثار الجانبية لبعض المواد التي يحتوي عليها، ومنها:

  • يسبب زيادة الوزن، خاصة إذا لم يتم حرق هذه السعرات الحرارية العالية والزائدة من خلال ممارسة الرياضة.
  • يؤدي تناول كميات كبيرة من بروتين سيرياس ماس Serious Mass إلى زيادة نسبة تخزين الكربوهيدرات في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض الكبد الدهني غير الكحولي، والذي يعد من العوامل الخطيرة الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية. التليف الكبدي.
  • يساهم في رفع مستوى الجلوكوز في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ومقاومة الأنسولين، ويقلل من نسبة البكتيريا المفيدة في الجسم، بسبب احتوائه على المحليات والمنكهات الصناعية.
  • يزيد الغازات وانتفاخات المعدة وآلام المعدة والإسهال والتشنجات عند تناول كميات كبيرة منه، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والكرياتين.
  • عند تناوله بكميات زائدة سيؤدي ذلك إلى تناول كمية كبيرة من الثيامين أو فيتامين ب، مما قد يؤدي إلى الحساسية ويسبب أعراض مختلفة، مثل: ضيق التنفس، ألم في الصدر، زرقة الشفاه، الأرق، الغثيان، والطفح الجلدي.
  • لا ينبغي استخدام هذا البروتين من قبل النساء الحوامل ومرضى القلب ومرضى السكر والأطفال دون سن 18 عامًا.
  • يفضل بعض الرياضيين اكتساب وبناء العضلات دون زيادة الوزن أو الدهون، لذلك ننصحك باستخدام بروتين مصل اللبن من نفس الشركة المنتجة لـ Optimum Nutrition.

اليك أيضا: أفضل حبوب بناء العضلات من الصيدلية … ضخم عضلاتك بسرعة

أسئلة شائعة

  • ما هو سيرياس ماس Serious Mass؟
    سيرياس ماس Serious Mass هو مكمل غذائي يُستخدم بشكل شائع في مجال رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال. يُعتقد أنه يساعد في زيادة القوة وبناء العضلات.
  • ما هي الفوائد المتوقعة لاستخدام سيرياس ماس Serious Mass؟
    بعض الفوائد المحتملة تشمل زيادة القوة والتحمل، وتعزيز عملية بناء العضلات، وتقليل وقت التعافي بعد التمارين الشديدة.
  • هل يمكن لسيرياس ماس Serious Mass أن يساعد في فقدان الوزن؟
    يُعتبر سيرياس ماس Serious Mass بشكل أساسي مكملًا لبناء العضلات وزيادة القوة، وليس له تأثير مباشر على فقدان الوزن. ومع ذلك، قد يساعد زيادة كتلة العضلات في زيادة معدل الأيض الأساسي للجسم، مما يمكن أن يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في حالة النشاط البدني.
  • هل هناك آثار جانبية لاستخدام سيرياس ماس Serious Mass؟
    قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة لسيرياس ماس Serious Mass مشاكل في الهضم مثل الإسهال أو الغثيان، وارتفاع مستويات القلق، واضطرابات النوم. من المهم الالتزام بالجرعات الموصى بها وعدم تجاوزها لتجنب الآثار الجانبية.
  • هل يمكن استخدام سيرياس ماس Serious Mass بدون تمرينات رياضية؟
    ج: يُفضل استخدام سيرياس ماس Serious Mass بالتزامن مع برنامج تمارين رياضية منتظم، حيث يعتبر التمرين البدني الشديد جزءًا أساسيًا من تحقيق النتائج المرجوة.

مصدر . مصدر

شمس العتمونى

شمس العتمونى هو مدرب كمال أجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية. وهو مؤسس ومالك صالة رياضة تحمل اسمه في مدينة الإسكندرية، مصر.

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى