صحة وجمال

9 وصفات لتطويل الأظافر بسرعة مجربة وفعالة

تطويل الأظافر بسرعة حيث تُعد الأظافر القوية والطويلة علامة على الجمال والصحة، وتسعى العديد من النساء للحصول على أظافر صحية وجذابة تعكس العناية الشخصية.

على الرغم من أن معدل نمو الأظافر يختلف من شخص لآخر، إلا أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية والتقنيات التي يمكن أن تساعد في تطويل الأظافر بسرعة وتعزيز قوتها.

سواء كنتِ تعانين من هشاشة الأظافر أو تبحثين عن تحسين مظهرها، يمكن للوصفات الطبيعية أن تكون حلاً فعالاً وآمناً. في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من الوصفات المنزلية المجربة والنصائح العملية التي تساهم في تطويل الأظافر بسرعة وبشكل طبيعي، مما يمنحك أظافرًا جميلة وصحية تفتخرين بها.

أقرأى أيضا: نصائح الحفاظ على اظافر قويه و جميله بدون تعب الأظافر من جمال المرأه

ما هي أهم الوصفات لتطويل الأظافر بسرعة؟

هناك العديد من الوصفات المختلفة لتطويل الأظافر بسرعة وللحفاظ عليها من التشقق والتكسر، ومن هذه الطرق يمكننا أن نذكر ما يلي:

  • تعتبر التغذية السليمة من أكثر الطرق فعالية ونجاحاً للحفاظ على الأظافر ومنحها القوة. تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والسيليكون يعتبر من أهم المواد التي تعمل على الحفاظ على الأظافر ومنعها من التقصف والتكسر.
  • ويعتبر فيتامين ب7، والذي يمكن الحصول عليه من الأرز البني أو البرغل، من المواد المهمة في الحفاظ على الأظافر والعمل على تقويتها. ويمكن أن نجد هذا الفيتامين B7 في العديد من الأطعمة، بما في ذلك فول الصويا، والبازلاء الخضراء، والشوفان، والذي يعتبر في الوقت نفسه أحد مضادات الأكسدة، كما يمكن العثور على فيتامين B7 في بذور عباد الشمس أيضاً.
  • ومن المهم استشارة الطبيب وتحديداً أخصائي التغذية العلاجية إذا كنت ترغب في تناول فيتامينات معينة لفترة معينة حتى تطمئن أنك لن تضر نفسك. كما سيرشدك الطبيب إلى أفضل المواد المناسبة لجسمك وعمرك وحالتك الصحية.
  • من الضروري العناية بالبشرة والحفاظ على رطوبة البشرة، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء، خاصة في فصل الشتاء، حيث أن الهواء البارد في الشتاء يجرد الجلد من الرطوبة. لذلك يجب استخدام مرطبات البشرة مثل الفازلين المشهور لدى معظم الناس، وكريم ترطيب البشرة. يعتبر فيتامين E أحد الفيتامينات. وهو مهم في الحفاظ على رطوبة الجلد. كما تجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام قطنة نظيفة وغمسها في المرطب، ثم يتم تدليك الأظافر بعناية من الأطراف.
  • ويجب على المرأة أن تعتني بأظافرها وتحميها من التقصف والتكسر. ولذلك، عند قيامها بالأعمال المنزلية أو غسل الأطباق، يجب عليها ارتداء القفازات لحماية يديها وأظافرها.
  • من الضروري العناية بالأظافر والحذر عند تقليمها. ويجب على المرأة تجنب قطع الجلد المحيط بالأظافر، واستخدام مقص ذي مقبض منحني، على أن تكون حواف المقص منحنية ومتوازية مع الأظافر ومنحنيات الظفر نفسه.
  • ومن المهم عند استخدام طلاء الأظافر أن يكون خاليًا من الفورمالديهايد وثنائي بوتيل الفثالات والتولوين، كما يجب أن يكون طلاء الأظافر خاليًا من الكحول أيضًا.

كيفية العمل على تقوية الأظافر من خلال الوصفات؟

هناك العديد من الوصفات العلاجية التي تعمل على تطويل الأظافر بسرعة وتقويتها، وتساهم في منحها الطول المناسب، والحفاظ على الجلد المحيط بالظفر، والحفاظ على رطوبته.

أقرأى أيضا: الأظافر التي تتكسر: 6 نصائح لتقويتها

1- وصفة لتطويل الأظافر بسرعة بالليمون والملح

يمكنك رش الملح على نصف ليمونة، وفرك أصابع يديك وقدميك، لمدة خمس دقائق يومياً، وباتباع وصفة تقوية وتطويل الأظافر بسرعة بالليمون، ستلاحظين نمواً سريعاً، وستبقى نظيفة وخالية من البكتيريا.

2- وصفة لتطويل الأظافر بسرعة بزيت جوز الهند

يمكنك تطويل الأظافر بسرعة القصيرة والضعيفة بزيت جوز الهند الدافئ. لأنه يعزز نموه؛ بسبب احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.

3- وصفة لتطويل الأظافر بسرعة بعصير الليمون

يعتبر الليمون أحد العناصر الغذائية المهمة. يعد من أهم مصادر فيتامين سي، ويعتبر من الفيتامينات المهمة في بناء الأظافر والعناية بها. يعمل فيتامين C على تعزيز النمو الصحي والطبيعي للأظافر.

كما يعمل على إزالة اللون الأصفر الذي يظهر على الأظافر ويجعلها بيضاء ناصعة، ولكن يجب الحذر. عند استخدامه وعدم وضعه على اليدين أو الأصابع المتضررة من الجروح، فهذا لأنه سيزيد الشعور بالألم أو الحرقة عند ملامسة الليمون للجرح.

أما عن طريقة استخدام وصفة عصير الليمون لتطويل الأظافر، فمكوناتها هي كما يلي: 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون، 3 ملاعق زيت الزيتون الذي يعتبر من الزيوت المرطبة والمغذية للبشرة.

يتم إحضار وعاء، ويتم وضع المكونات فيه. يتم خلط المكونات معاً بشكل جيد. بعد الخلط، يوضع الخليط في الميكروويف لمدة 20 ثانية. يتم نقع الأظافر في الخليط الدافئ لمدة 10 دقائق تقريباً بشكل كامل، وتكرر الوصفة يومياً.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك طريقة أخرى وهي إحضار شريحة من الليمون وفركها على الأظافر من أجل تغذية الأظافر بفيتامين سي والعمل على تقويتها والحفاظ على لونها الأبيض والتخلص من الاصفرار. اللون، على أن يتم غسل الأظافر بالماء الدافئ بعد فركها بالليمون.

أقرأى أيضا: أفضل مصادر الكولاجين الطبيعى والمصنع

4- وصفة لتطويل الأظافر بسرعة بقشر البيض

يمكنك استخدام الكالسيوم لتطويل الأظافر بسرعة، وأفضل مصدر طبيعي له هو قشر البيض. فقط خذي قشر البيض ونظفيه ثم اطحنيه واخلطيه مع فيتامين E. ضعي العجينة على يديك يومياً، وستحصلين على أظافر طويلة بسرعة.

5- وصفة لتطويل الأظافر بسرعة بعصير البرتقال

ومن الجدير بالذكر أن عصير البرتقال يعد من المصادر الغنية بفيتامين C، الذي يعمل على إنتاج الكولاجين، ويمنح الأظافر اللون الأبيض، ويحافظ على نضارة البشرة. تعتبر وصفة عصير البرتقال من الوصفات السهلة، ومكوناتها بسيطة جداً، وهي عبارة عن برتقال فقط.

يتم إحضار وعاء يوضع فيه العصير الناتج عن عصر البرتقال. ثم يتم وضع الأصابع في عصير البرتقال داخل الوعاء مع إبقاء اليد مغموسة في عصير البرتقال لمدة 10 دقائق تقريباً، على أن يتم غسل اليدين بعد انقضاء تلك المدة، ثم يتم دهان الأظافر بأحد الصبغات. أنواع الكريمات المرطبة. يمكن تكرار هذه الوصفة يومياً.

6- وصفة لتطويل الأظافر بسرعة بزيت الزيتون والليمون

يحفز زيت الزيتون نمو الأظافر؛ لأنه يحفز الدورة الدموية ويعالج الجلد الجاف والتالف حول الأظافر. ما عليك سوى تسخين القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز وتدليك أظافرك ويديك لمدة خمس دقائق. ثم قم بتغطية يديك بالقفازات ونم بها طوال الليل.

7- تجربتي مع الثوم لتطويل الأظافر بسرعة

هناك طرق عديدة لاستخدام الثوم للأظافر الضعيفة، ويمكنك اتباع الوصفة الأنسب لتقوية وتطويل الأظافر بسرعة بالثوم والتي تم تجربتها من قبل، مثل:

  • فصوص الثوم: يمكنك الاستمرار في فرك أظافرك بالثوم يومياً.
  • زيت الثوم: يمكنك استخدام زيت الثوم كقناع لتطويل الأظافر مرة واحدة في الأسبوع.
  • تطويل الأظافر بالثوم وزيت الزيتون: أضيفي زيت الزيتون إلى زيت الثوم للحصول على نتائج سريعة.

أقرأى أيضا: نصائح لتحفيز الكولاجين في البشرة..خليكى شباب دائما

8- وصفة لتطويل الأظافر بسرعة بزيت الزيتون

تجدر الإشارة إلى أن زيت الزيتون من المواد المغذية جداً للبشرة وتعمل على ترطيبها والحفاظ على نضارتها. يعتبر زيت الزيتون من المواد الغنية بفيتامين E الذي يعتبر من مصادر التغذية الهامة للأظافر ومن المصادر الهامة لترطيب الأظافر.

وهو من المواد والفيتامينات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساهم بشكل كبير في نمو وتطويل الأظافر والحفاظ على شكلها الجذاب مع الحفاظ على قوة الأظافر نفسها ولونها الأبيض.

تعتبر مكونات وصفة زيت الزيتون لتطويل الأظافر من أسهل المكونات حيث تحتوي على زيت الزيتون فقط. وطريقة استخدام هذه الوصفة تعتبر سهلة للغاية.

وهي تسخين زيت الزيتون وتدليك الأظافر به مع تدليك الجلد المحيط بالأظافر مع الاستمرار في التدليك بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5 دقائق تقريباً بشرط ارتداء القفازات.

يتم ارتداؤها على اليدين بعد الانتهاء من التدليك، وتترك القفازات على اليدين طوال الليل.

أقرأى أيضا: طرق تفتيح وتبييض الإبط بطرق سريعة وآمنة وفعالة مجربة ومضمونة

9- طريقة لتطويل الأظافر بسرعة كبيرة قبل المناسبات الخاصة

تفضل النساء مظهر الأظافر الطويلة في المناسبات الخاصة؛ ويجدون صعوبة في إطالة أمدها؛ لكن يمكنك أن تنمو أظافرك بسرعة باستخدام الثوم، مع تناول حبوب برايورين ن.

تعود تطويل الأظافر بسرعة بالثوم إلى غناه بالسيلينيوم الذي يحفز نمو الأظافر. لذلك ننصحك بالاعتماد عليه لتطويل وتقوية أظافرك قبل وقت من مناسبتك.

ما الذي يجعل الاظافر تنمو بسرعة؟

تطويل الأظافر بسرعة يعتمد على مجموعة من العوامل المختلفة، بما في ذلك العوامل الوراثية والصحية والتغذوية. إليك بعض العوامل التي يمكن أن تساعد في تسريع نمو الأظافر:

  1. التغذية السليمة: تناول غذاء غني بالفيتامينات والمعادن مثل البيوتين (فيتامين ب7)، والزنك، والحديد، وفيتامين هـ، والبروتينات يساعد في تعزيز نمو الأظافر. الأطعمة مثل البيض، والمكسرات، والخضروات الورقية، واللحوم، والفواكه تلعب دورًا مهمًا في صحة الأظافر.
  2. الترطيب: الحفاظ على ترطيب الأظافر والبشرة المحيطة بها يمكن أن يمنع تكسر الأظافر ويعزز نموها. استخدام كريمات الترطيب وزيوت الأظافر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند يساعد في ذلك.
  3. العناية الجيدة: تجنب تعريض الأظافر للمواد الكيميائية القاسية مثل المنظفات والمزيلات القاسية للطلاء، واستخدام قفازات عند القيام بالأعمال المنزلية يمكن أن يحمي الأظافر ويعزز نموها.
  4. التقليم الصحيح: تقليم الأظافر بشكل منتظم وبطريقة صحيحة يمكن أن يمنع تكسرها ويساعد في نموها بشكل أسرع. من المهم استخدام مقص أظافر نظيف وحاد وتجنب تقليم الأظافر بشكل مفرط.
  5. تجنب العادات السيئة: تجنب عادة قضم الأظافر أو استخدام الأظافر كأدوات لفتح الأشياء، حيث يمكن أن تؤدي هذه العادات إلى تلف الأظافر وتباطؤ نموها.
  6. الراحة والنوم الكافي: الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة يمكن أن يعزز الصحة العامة، مما ينعكس إيجابياً على صحة الأظافر.
  7. المكملات الغذائية: في بعض الحالات، يمكن أن تساعد المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين أو فيتامينات ومعادن أخرى في تعزيز نمو الأظافر، لكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات.

باتباع هذه النصائح والعناية اليومية، يمكن تطويل الأظافر بسرعة بشكل طبيعي والحصول على أظافر قوية وصحية.

مصدر

نور

خبيرة فى شئون صحة المرأة والرشاقة والتغذية وكاتبة لدى موقع التميز الاخبارى

مقالات قد تعجبك

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى