الصحة الجنسية

أقوى 6 فيتامينات لتقوية الانتصاب تعرف عليها

Vitamins to strengthen erection

فيتامينات لتقوية الانتصاب، حيث في عالم يعيش فيه الكثيرون حياة متسارعة ويواجهون تحديات صحية متنوعة، يعد الانتصاب أحد الجوانب الأساسية للصحة الجنسية للرجل. تعد فيتامينات لتقوية الانتصاب والمغذيات الغذائية الأساسية جزءاً هاماً من الحفاظ على هذه الوظيفة الحيوية.

فالتغذية السليمة ليست مهمة فقط للحفاظ على الصحة العامة، بل تلعب دوراً بارزاً في دعم وتعزيز الأداء الجنسي. يتطلب الحفاظ على صحة الانتصاب اهتماماً بعناية بالأطعمة وفيتامينات لتقوية الانتصاب التي قد تساعد في تعزيز الدورة الدموية وتحسين القدرة على الانتصاب بشكل طبيعي وصحي.

فيتامينات لتقوية الانتصاب

يتم استخدام فيتامينات لتقوية الانتصاب في الأنظمة في جميع أنحاء الجسم. في كل مكان من القلب والأوعية الدموية إلى الجهاز العصبي. هناك الكثير لفهمه.

لذا للمساعدة في تبديد بعض الخرافات والادعاءات الغريبة، سنلقي نظرة على كيفية تأثير فيتامينات لتقوية الانتصاب والمواد المغذية الشائعة على جانب معين من صحة الرجال . تبين أن فيتامينات لتقوية الانتصاب يمكن أن تفعل أكثر من مجرد الوقاية من نزلات البرد.

الزنك

الزنك من فيتامينات لتقوية الانتصاب لانه عنصر معدني أساسي يلعب دوراً هاماً في عدة وظائف في الجسم، بما في ذلك دعم وظائف الغدد التناسلية وصحة الإنجاب. يوجد الزنك بشكل رئيسي في الخلايا ويشارك في إنتاج هرمون التستوستيرون وفي تنظيم دورة الدم، مما يؤثر بشكل مباشر على الصحة الجنسية.

لضعف الانتصاب، هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الزنك قد يكون مفيداً:

  • زيادة مستويات التستوستيرون: يعزز الزنك إنتاج هرمون التستوستيرون، الذي يلعب دوراً أساسياً في القدرة على الانتصاب والأداء الجنسي.
  • دعم الوظيفة الجنسية: يمكن أن يساعد الزنك في تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يعزز الانتصاب ويحسن الأداء الجنسي بشكل عام.
  • تحسين الخصوبة: قد يكون الزنك مفيداً للرجال الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة، حيث يساهم في إنتاج الحيوانات المنوية الصحية.

مع ذلك، يجب أن يتم تناول الزنك بشكل مناسب وفي الكميات الموصى بها، حيث إن الزيادة الزائدة قد تكون ضارة. الجرعات اليومية الموصى بها تختلف باختلاف الأعمار والحالات الصحية، ومن المهم استشارة الطبيب قبل بدء استخدام أي مكملات زنك، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل صحية أو تأخذ أدوية أخرى.

إل-أرجينين

يعتبر الانتصاب عملية معقدة بشكل مدهش، حيث تحتوي على الكثير من الأجزاء المتحركة والتفاعلات الكيميائية. ومع ذلك، هناك مادة كيميائية مهمة – أكسيد النيتريك (NO) – والتي تحتاجها بشدة للحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. وتحتاج إلى إل-أرجينين لرفع أكسيد النيتريك.

أكسيد النيتريك مسؤول عن استرخاء بطانة العضلات الملساء للأوعية الدموية في القضيب لتشجيع زيادة تدفق الدم إلى القضيب. بفضل هذه العملية، يمكن أن يحصل قضيبك على ما يصل إلى 6 أضعاف الكمية الطبيعية من تدفق الدم ويحقق انتصابًا أعلى بثلاث مرات.

إذا لم تنتج ما يكفي من أكسيد النيتريك، فسيكون الانتصاب ناعمًا أو ضعيفًا أو حتى غير موجود، وسيحصل القضيب المنتصب على ما يصل إلى 6 أضعاف الكمية الطبيعية من تدفق الدم.

يتم تصنيع أكسيد النيتريك داخليًا من إل-أرجينين، وهو حمض أميني موجود في اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان. وبعبارة أخرى، إل-أرجينين هو لبنة بناء أكسيد النيتريك، وهو أمر ضروري للانتصاب، ونقص واحد يمكن أن يؤدي إلى نقص الآخر. ومع ذلك، هناك مشكلة عندما يتعلق الأمر بمعالجة نقص الأرجينين بالمكملات الغذائية.

أوميغا-3

الأوميغا-3 من فيتامينات لتقوية الانتصاب لانها بها أحماض دهنية أساسية تلعب دوراً هاماً في صحة القلب والأوعية الدموية، ولها تأثيرات إيجابية على العديد من الجوانب الصحية الأخرى، بما في ذلك الصحة الجنسية. هناك بعض البحوث التي تشير إلى أن الأوميغا-3 قد تكون مفيدة لدعم الانتصاب على النحو التالي:

  • تحسين الدورة الدموية: الأوميغا-3 تساعد في تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يمكن أن يسهم في تحسين الانتصاب.
  • تقليل الالتهابات: الأوميغا-3 لها خصائص مضادة للالتهابات، ويعتبر التهاب الأوعية الدموية واحداً من الأسباب الشائعة لضعف الانتصاب.
  • تحسين وظيفة الأوعية الدموية: يمكن أن تساعد الأوميغا-3 في تعزيز مرونة الأوعية الدموية وتحسين وظيفتها، مما يؤدي إلى تحسين القدرة على الانتصاب.

رغم أن الأدلة العلمية تشير إلى فوائد الأوميغا-3 في هذا السياق، إلا أنه من المهم أن تكون الأوميغا-3 جزءاً من نظام غذائي صحي عام، وليس العلاج الوحيد لمشكلة ضعف الانتصاب. الاستشارة مع الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي، بما في ذلك الأوميغا-3، مهمة لضمان سلامتك وفعالية العلاج.

فيتامين د

هناك الكثير من الأدلة والأبحاث التي تظهر ارتفاع معدلات نقص فيتامين د لدى المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب. في الواقع، وجدت دراسة أجريت على 3400 مشارك أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين د كانوا أكثر عرضة بنسبة 32٪ للإصابة بضعف الانتصاب عند السيطرة عليه.

ومن بين جميع عوامل الخطر الأخرى، كان الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين د أكثر عرضة بنسبة 32% لمشكلة الانتصاب، لذا فإن تناول الأدوية التي تحتوي على فيتامين د يعمل على تقوية الانتصاب.

للمزيد:

دواء أفانافيل Avanafil لعلاج ضعف الانتصاب

فاردينافيل Vardenafil لعلاج ضعف الانتصاب

دواء جنتابلكس Gentaplex لعلاج ضعف الانتصاب

فيتامين سي

نعلم جميعًا أن فيتامين C (حمض الأسكوربيك) من فيتامينات لتقوية الانتصاب لانه مفيد للحفاظ على صحتك ومحاربة مرض الإسقربوط، ولكن هناك بعض الأدلة المتزايدة التي تثبت أنه قد يساعد في الانتصاب أيضًا.

تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز إنتاج أكسيد النيتريك ومنع أي انهيار. حمض الأسكوربيك له تأثيرات مباشرة على النشاط الحيوي لـ NO، ويزيد من إنتاج NO في مجموعة متنوعة من عمليات الجسم. تتفاعل التأثيرات فعليًا مع فيتامين E. لا يتم عادةً قياس كلا الفيتامينين،

وتتراوح الجرعة المعقولة من فيتامين C من 500 إلى 1000 مجم يوميًا. يجب أن تقتصر مكملات فيتامين E على أقل من 400 وحدة دولية يوميًا بسبب الآثار الصحية الضارة المحتملة على المدى الطويل للجرعات العالية.

فيتامين ب3

فيتامين ب 3 (أو النياسين إذا كنت تفضل ذلك) يعتبر من فيتامينات لتقوية الانتصاب لانه مكمل ودواء شائع الاستخدام لعلاج أمراض الأوعية الدموية، ومن الجدير بالذكر أن مكملات النياسين تساعد أيضًا في تقوية الانتصاب.

في دراسة أجريت عام 2011 على 160 رجلاً يعانون من ضعف الانتصاب المعتدل أو الشديد، قسمت المجموعة إلى شخصين – تم إعطاء 80 رجلاً مكملات النياسين، و80 رجلاً حصلوا على دواء وهمي. أبلغت المجموعة التي أعطيت النياسين عن تحسن في القدرة على “الحفاظ على الانتصاب مقارنة بالمجموعة الضابطة”.

إنه ليس بحثًا شاملاً، لكنه لا يزال واعدًا. أفضل ما في النياسين هو أنه يوجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل الديك الرومي والأفوكادو والفول السوداني. إذا لم تكن من محبي شطيرة الديك الرومي، يمكنك إضافة فيتامين ب المركب.

مصدر . مصدر . مصدر

 

نور

خبيرة فى شئون صحة المرأة والرشاقة والتغذية وكاتبة لدى موقع التميز الاخبارى

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى