الصحة الجنسية

تجربتي في تكبير الذكر وتطويله

My experience in penis enlargement and lengthening

هل يمكن أن تكون تجربتي في تكبير الذكر وتطويله مختلفة عن الباقي؟ ومن المعروف في عالم الطب أن حالات المرضى قد تتشابه في جوانب عديدة، ولكن من الصعب الجزم بوجود تطابق كامل بينهم. وهذا هو الحال أيضًا مع عملية تكبير القضيب. ولكل فرد تجربته الخاصة مع العملية، والتي قد تتشابه مع تجارب الآخرين، ولكنها لا يمكن أن تكون متطابقة تماماً.

وفي مقال اليوم نتعرف على تجربتي في تكبير الذكر وتطويله، ومدى حاجة الرجل لإجراء هذه العمليات.

تجربتي في تكبير الذكر وتطويله: زيادة معدل الخصوبة

ولعلنا سمعنا كثيراً في الآونة الأخيرة عن منتجات أو أجهزة أو حتى عمليات تهدف إما إلى تكبير أو تطويل القضيب، وقد ذاع صيت بعضها ونجحت في تحقيق الرغبتين للرجال في نفس الوقت.

ولذلك كان لا بد من توضيح الفرق بين مصطلحي “تكبير وتطويل القضيب” حتى نتمكن من فهم حقيقة هذه الأجهزة أو العمليات.

1- تجربتي في تكبير الذكر

يقول أحد الرجال الذين يترددون على عيادات أمراض الذكورة: “بدأت تجربتي في تكبير الذكر وتطويله عندما تأخر حمل زوجتي. ولم ننجب أطفالاً بعد 5 سنوات من الزواج، لذا نصحني أحد أصدقائي بإجراء عملية تكبير القضيب لأنها قادرة على زيادة معدل الخصوبة.

غالباً ما يتوجه الرجال إلى العيادات بهدف “تكبير القضيب”، معتقدين أن قصر القضيب هو السبب في عدم قدرتهم على إقامة العلاقة الزوجية، وضعف الانتصاب والقذف، وأخيراً تأخر الحمل عند الزوجات. ولعلاج مثل هذه الحالات يجب معرفة ما يلي:

  • من المؤكد أنه من الممكن تكبير القضيب، لكن هذا الإجراء يهدف إلى علاج القضيب الرقيق الذي يقل محيطه عن 11.65 سم.
  • لا توجد علاقة بين قصر القضيب وخصوبة الفرد. الزوج الذي لديه قضيب رفيع لن يكون بالضرورة لديه حيوانات منوية منخفضة، وبالتالي فإن الادعاء بأن الشخص الذي لديه قضيب رفيع يجب أن يعاني من انخفاض الخصوبة هو أمر خاطئ تمامًا.
  • أما بالنسبة لتأخر حمل الزوجة بسبب الزوج، ففي هذه الحالة يجب على الزوج إجراء فحوصات متعددة لقياس مستوى هرمون التستوستيرون، وكمية الحيوانات المنوية في السائل المنوي، ومدى جودتها وكفاءة حركتها.

الطرق المستخدمة وأفضل طريقة لتكبير القضيب

من خلال تجربتي في تكبير الذكر وتطويله يستخدم الطبيب عدة طرق لتكبير القضيب ومن أهمها:

  • شفط الدهون: تهدف العملية إلى إزالة الدهون من منطقة واحدة من الجسم مثل البطن، ومن ثم إعادة حقنها في القضيب لزيادة سمكه. وغالباً ما تستمر نتيجة هذه العملية لفترة تمتد ما بين 6 أشهر إلى سنة، حيث يعيد الجسم امتصاص حوالي 50 بالمائة من تلك الدهون، لذلك قد لا يعتبرها البعض الطريقة الأفضل لتكبير القضيب.
    حقن السيليكون: يتم زيادة حجم القضيب من خلال الخضوع لعدة جلسات تشمل حقن
  • نسبة قليلة من السيليكون ومن ثم زيادتها تدريجياً. بعض الناس يفضلون الخضوع لهذه العملية.

وبذلك نكون قد أوضحنا المقصود بالمصطلح الأول “تكبير القضيب” وننتقل الآن إلى المصطلح الثاني وهو “تطويل القضيب”.

للمزيد:

أقوى طرق تكبير القضيب طبيعيا مجرب وفعال

10 أطعمة لزيادة تدفق الدم إلى القضيب بشكل طبيعى

دواء أفانافيل Avanafil لعلاج ضعف الانتصاب

2- تجربتي في تكبير الذكر وتطويله

يقول أحد الأشخاص: “لم تكن تجربتي في تكبير الذكر وتطويله، بل في تطويله. كنت أشتكي للطبيب من فشلي الدائم في إقامة العلاقة الزوجية، فطلبت منه الخضوع لأحد الطرق التي قد تساعدني في علاج هذه المشكلة”.

ذكرنا سابقاً أن تكبير القضيب لا يؤثر على العلاقة الزوجية، وعليه قد لا يحتاج الرجل دائماً إلى إجراء عمليات تكبير القضيب، وهذا هو الحال أيضاً مع تطويل القضيب.

كما أن طول القضيب لا يؤثر على العلاقة الزوجية؛ يستطيع الرجل ذو القضيب القصير ممارسة الجماع تمامًا مثل الرجل الذي لديه قضيب أطول.

متى يعتبر القضيب قصيرا؟

يبلغ طول العضو الذكري الطبيعي غير المنتصب ما بين 7 إلى 10 سنتيمترات، وعندما يكون منتصباً يزداد طوله ليتراوح بين 12 إلى 16 سنتيمتراً. يعتبر القضيب قصيرا عندما يكون طوله أقل من 7 سم.

معرفة طول القضيب هي مسؤولية الطبيب. قد يعاني بعض الأشخاص من قصر القضيب دون أن يعانيوا بالفعل من هذه المشكلة.

أسباب قصر وصغر حجم القضيب

هناك بعض العوامل التي قد تسبب قصرًا مؤقتًا للقضيب، مثل:

  • سواء كان القضيب منتصبا أم لا، ونعني بذلك أن طول القضيب يختلف في الحالة الطبيعية عن حالة الانتصاب.
  • درجة حرارة المحيط. على سبيل المثال، إذا كان الفرد في الشتاء أو يسبح في الماء البارد، فمن المتوقع أن يكون طول القضيب أقل مما لو كان في الصيف أو يسبح في الماء الدافئ.
  • هناك طريقة واحدة يعتمد عليها الأطباء لتطويل القضيب، وهي عبارة عن قطع الرباط الذي يربط القضيب بعظام الحوض.

خاتمة

قد لا يعاني الرجل في الواقع من قصر أو صغر القضيب، أي أن المشكلة غالبا ما تكون خيالية، ناجمة عن محادثات غير علمية بين الأصدقاء وبعضهم البعض، أو بسبب مشاهدة البعض لأفلام إباحية. لذلك، من الضروري أن لا يستسلم الرجل لمثل هذه الخرافات،

ويجب عليه التوجه بسرعة إلى الطبيب. الأخصائي إذا كان يعاني من أي مشاكل تتعلق بالصحة الجنسية، وعدم الاعتماد على محادثات الأصدقاء أو الإعلانات الترويجية الخادعة.

حقيقة تجربتي في تكبير الذكر وتطويله بالأعشاب

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الشائعات حول إمكانية تكبير القضيب عن طريق تناول أنواع مختلفة من الأعشاب. وفي الحقيقة لم نجد أي دليل علمي يدعم صحة هذه الأقوال.

لماذا قد تختلف تجربتي في تكبير الذكر وتطويله عن تجارب الآخرين؟

وبناء على ما ذكرناه سابقاً فإن عمليات تكبير وتطويل القضيب لا تؤثر على العلاقة الزوجية كما يظن البعض، كما أن معظم الرجال لديهم قضيب طبيعي لا يعاني من أي مشكلة.

لا ينبغي للرجل أن يلجأ إلى عملية تطويل القضيب إلا إذا كان يعاني فعلاً من قصره، وهو الأمر الذي لا يستطيع تشخيصه إلا الطبيب المختص وبالتالي وضع خطة العلاج المناسبة.

وندعو جميع الرجال إلى التخلي عن هذا القلق الكاذب المتعلق بحجم القضيب، وننصحهم بالخضوع للفحص الطبي إذا كانوا يعانون من أي مشاكل تعيق الأداء الجنسي، وعدم محاولة علاج هذه المشاكل دون استشارة طبية في من أجل تجنب المضاعفات.

وإلى هنا ينتهي مقالنا “تجربتي في تكبير الذكر وتطويله” آملين أن تكونوا قد قدمتم كافة المعلومات حول العملية والشائعات المحيطة بها.

مصدر . مصدر . مصدر

نور

خبيرة فى شئون صحة المرأة والرشاقة والتغذية وكاتبة لدى موقع التميز الاخبارى

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى