الصحة الجنسية

علاج سرعة القذف للرجال 10 طرق علاجية طبيعية

Treatment of premature ejaculation

يعتبر علاج سرعة القذف للرجال من الأمور التي انتشرت بين الرجال حول العالم، حيث يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال نتيجة لعدد من الأسباب العضوية والنفسية.

ولذلك يبحث هؤلاء الرجال عن العلاج النهائي لهذه الظاهرة. وقد نشرت العديد من الدراسات طرق علاج سرعة القذف للرجال آمنة لهذه الظاهرة ومن الممكن أن تكون علاجاً نهائياً. ولذلك، في هذا المقال نتعرف أكثر على بعض العلاجات التي تساعد الرجال على إنهاء هذه الظاهرة.

أقرأ أيضا: دواء افروماكس Aphro max لعلاج سرعة القذف والعجز الجنسى

أهم 10 طرق لعلاج سرعة القذف للرجال

علاج سرعة القذف للرجال يتكون من بعض الطرق العلاجية الطبيعية الآمنة، وذلك من خلال:

تمارين التحكم في عضلات الحوض

تعتبر هذه التمارين فعالة في إنهاء مشكلة سرعة القذف، حيث تساعد هذه التمارين على التحكم في عملية القذف أثناء الجماع، وذلك من خلال التحكم المتكرر في عملية الانقباض والارتخاء. يتم تمرين هذه العضلة أثناء التبول،

فيتمكن الرجل من إيقاف العضلة المسؤولة عن التبول بشكل كامل ومن ثم إعادتها مرة أخرى. قم بممارستها عدة مرات وستجد تحسناً في سيطرتك وبالتالي في عملية القذف.

استخدام الرذاذ والطلاء الطبي

هناك العديد من الأدوية التي تساعد على تأخير القذف، وهذه الأدوية تحتوي على مادة الليدوكائين من خلال دهانات أو بخاخات موضعية، وبالتالي تعمل على تخدير القضيب أثناء الجماع، فيتأخر الإحساس وبالتالي تقل عملية القذف السريع ويحدث تأخير.

علاج سرعة القذف للرجال من الأمور المهمة التي تساعد الرجال على إنهاء هذه الظاهرة التي تقلقهم دائمًا، ويبقى العلاج النفسي وعدم التعرض للضغوط اليومية من أفضل الطرق التي تساعد في التخلص نهائيًا من سرعة القذف.

تناول حمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، حيث يعمل على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، والتقليل من القلق والتوتر والضغط النفسي، وتحسين أعراض الاكتئاب.

وقد يساعد ذلك في إنهاء سرعة القذف، لأن سرعة القذف يمكن أن تأتي نتيجة التعرض للضغوط النفسية بشكل يومي، وينصح الأطباء بتناول حمض الفوليك بكمية لا تزيد عن 400 ملغم يومياً.

أقرأ أيضا: أسباب ضعف القذف عند الرجال-Weak Ejaculation وطرق علاجه

خذ الفيتامين سي

يعتبر فيتامين C من أهم الفيتامينات التي تساعد في إنهاء مشكلة سرعة القذف، حيث يعمل على إزالة حمض اللاكتيك ومحاربة الجذور الحرة في الجسم.

وينصح الأطباء بتناول فيتامين سي إما عن طريق الفواكه والخضروات أو أقراص فيتامين سي، بما لا يقل عن 90 ملغ يومياً، بهذه الطريقة. يمكن التخلص من مشكلة سرعة القذف بعد تناوله بانتظام.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E

يعتبر من الفيتامينات الهامة للجسم، خاصة في تحسين القدرة الجنسية وإنهاء مشكلة سرعة القذف أثناء العلاقة الحميمة.

كما يساعد على التخلص من الجذور الحرة والقضاء عليها، والقضاء على الخلايا السرطانية التي قد تتشكل في بعض مناطق الجسم. وينصح الأطباء بضرورة تناول الأطعمة الغنية به بشكل يومي.

علاج سرعة القذف للرجال في المنزل

يتضمن العلاج السلوكي تنفيذ استراتيجيات أثناء الجماع لتأخير سرعة القذف بشكل طبيعي، بما في ذلك:

  • طريقة الضغط: يقوم الرجل بالضغط الخفيف بأصابعه على رأس القضيب لمدة 20 ثانية عندما يشعر باقتراب النشوة الجنسية والقذف، ويكرر ذلك كلما شعر باقتراب النشوة الجنسية. وهذا يحسن التحكم في القذف ويمنع تكرار سرعة القذف.
  • تقنية البدء والتوقف: هي البدء بالتحفيز الجنسي حتى تشعر باقتراب النشوة الجنسية، ثم التوقف التام عن أي تحفيز لمدة 30 ثانية، ثم العودة إلى التحفيز مرة أخرى وتكرار العملية ثلاث أو أربع مرات.

ومن أهم النصائح لعلاج سرعة القذف للرجال طبيعيًا في المنزل ما يلي أيضًا:

  • استخدام الواقي الذكري.
  • التفكير في شيء آخر غير الجنس أثناء ممارسة الجنس.
  • تقوية عضلات قاع الحوض من خلال ممارسة تمارين كيجل.
  • ممارسة العادة قبل ساعات من الجماع لتحقيق النشوة الجنسية، مما قد يساعد على تأخير القذف أثناء الجماع.

أقرأ أيضا: علاج سرعة القذف للرجال: 8 وصفات سحرية

أدوية علاج سرعة القذف للرجال

العلاج الدوائي هو أحد طرق علاج سرعة القذف للرجال طبياً، ومن أبرز الأدوية المستخدمة ما يلي:

  • كريم أو بخاخ مخدر: يتم وضع دواء مخدر مثل الليدوكائين على رأس القضيب قبل الجماع بنصف ساعة، حيث يعمل على تأخير سرعة القذف عن طريق تقليل الإحساس، مع الحرص على غسله قبل بدء الجماع.
  • دابوكستين: دابوكستين هو أحد مضادات الاكتئاب سريعة المفعول التي توصف لعلاج سرعة القذف للرجال. يؤخذ قبل الجماع بساعة إلى ثلاث ساعات.
  • مضادات الاكتئاب: يمكن وصف مضادات الاكتئاب من مجموعة مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية، حيث يعتبر تأخر القذف أحد آثارها الجانبية، ومنها فلوكستين، وسيرترالين، وباروكستين، والتي تستخدم لعلاج سرعة القذف للرجال الشديدة. .
  • مثبطات فوسفودايستراز-5: قد تساعد هذه الأدوية في علاج سرعة القذف للرجال، بما في ذلك السيلدينافيل، وفيردينافيل، وتادالافيل، ويمكن استخدامها بمفردها أو بالاشتراك مع مضادات الاكتئاب.
  • الترامادول: يمكن أن يساهم الترامادول كعلاج لتأخير القذف في حالات سرعة القذف، ولكن لا ينصح باستخدامه بسبب خطر الإدمان.

مصدر . مصدر . مصدر

نور

خبيرة فى شئون صحة المرأة والرشاقة والتغذية وكاتبة لدى موقع التميز الاخبارى

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى